أنقرة: سعيد عبد الرازق

أعلنت تركيا عن خطتها لاستئناف الرحلات الجوية الدولية، ودعت ألمانيا إلى رفع تحذير السفر إليها ضمن بلدان أخرى بسبب تفشي فيروس كورونا.
وأعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، أمس (الجمعة)، قرار استئناف رحلاتها الخارجية إلى دول عدة، بينها الولايات المتحدة والصين خلال يونيو (حزيران) الجاري، بعد أن توقفت لفترة بسبب كورونا. وقالت الشركة، في بيان على موقعها الرسمي، إن القرار اتخذ بعد مشاورات مكثفة مع سلطات الطيران المدني الدولي والوطني، و إن خطة الرحلات الخارجية تتضمن استئناف الرحلات إلى واشنطن وشيكاغو في 19 يونيو الجاري، وميامي ولوس أنجليس في 22 و24 من الشهر ذاته على التوالي، كما تستأنف الرحلات إلى شنغهاي الصينية في 19 يونيو، وإلى هونغ كونغ وسيول في 22 يونيو.
وكانت أول رحلة جوية قادمة من الخارج وصلت إلى مطار صبيحة جوكتشن في إسطنبول أول من أمس ، بعد توقف قرابة 3 أشهر جراء انتشار كورونا، من مدينة دوسلدورف الألمانية. وسبق أن أعلن وزير النقل والبنية التحتية عادل كارا إسماعيل أوغلو، استئناف الرحلات الجوية الخارجية تدريجيا إلى 40 بلدا، اعتبارا من 10 يونيو (حزيران) الجاري بعدد تعليقها منذ 17 أبريل (نيسان) الماضي ، في إطار التدابير الوقائية في مواجهة فيروس كورونا.
ودعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الحكومة الألمانية، أمس، إلى رفع تحذير السفر إلى بلاده بأقرب وقت ممكن، بعد تمديدها إياه إلى دول بينها تركيا ، وأكد أن تركيا قامت بكل الاستعدادات اللازمة من أجل السفر إليها والإقامة فيها بأمان ، مضيفا: « نحيي السياح الألمان ، وسيجري اتخاذ جميع تدابير النظافة في إطار مكافحة فيروس كورونا منذ بداية رحلتهم».