جامع بورصة الكبير

هو أحد أشهر الاماكن السياحية في بورصة والذي يروي أحد أعرق القصص التاريخية التي عاشتها الامبراطورية العثمانية، ويزيد من جمالية هذه المدينة العظيمة.

يقع الجامع الكبير في بورصة وسط المدينة بجوار كوزا خان ، أحد أعرق المناطق التاريخية التي يوجد فيها العديد من الاماكن الأثرية التي تستحق الزيارة.

بني اولو جامع بورصة عام 1399م بأمر من السلطان العثماني بايزيد الاول، وبهذا يكون أقدم مسجد في مدينة بورصا ، تم تصميم المسجد على الطريقة المعمارية السلجوقية، ويعتبر تصميمه الخارجي فريد من نوعه، حيث يحتوي على 20 قبة من الخارج

أما من الداخل عند دخولك من أحد أبواب قاعة الصلاة يمكنك مشاهدة النافورة التي تتوسط المسجد، كما وتستطيع مشاهدة الزخارف المميزة على الجدران وكذلك الديكورات الخشبية المميزة على أعمدة المسجد.

ويوفر لك موقع جامع بورصة الكبير أيضاً العديد من الأماكن المميزة التي يمكنك زيارتها، كأحد أكبر أسواق المدينة وهو السوق المغطى، أو مقام السلطان عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية أو المركز التجاري الشهير الذي يقع على مسافة خمس دقائق فقط مشياً على الأقدام.

يمكنك زيارة أحد المطاعم القديمة الموجودة في المنطقة، والتي تقدم أحد أشهر وجبات الطعام التركية التابعة لمدينة بورصا كوجبة إسكندر كباب أو وجبات اللحوم المشوية المتنوعة، كما ويمكنك زيارة أحد المقاهي الموجودة في منطقة التوبهانة.